olob.gid3an.com

منتدى ثقافي ترفيهي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإنترنت.. الحل الجديد لزحام القاهرة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.gid3an.com

مُساهمةموضوع: الإنترنت.. الحل الجديد لزحام القاهرة!   الخميس 25 نوفمبر - 7:06

الإنترنت.. الحل الجديد لزحام القاهرة!

وسط حالة مرورية مزرية، وشوارع ضاقت بسياراتها، وفوضى لم يعد ممكن السيطرة عليها بالقوانين أو سواها، باتت الحاجة ملحة لابتكار وخلق حلول جديدة بعيداً عن الكباري والأنفاق التي ملأت شوارع العاصمة وضواحيها.

وفيما يُعد تطويراً لفكرة النشرة المرورية التي تقدمها بعض الإذاعات على الراديو كمحاولة لمساعدة قائدي السيارات على تفادي الشوارع المزدحمة واختيار طرق بديلة، ظهرت فكرة تخصيص موقع إليكتروني على شبكة الإنترنت يعتمد في عمله على التقارير التي يشارك بها زواره عن حالة الطريق المتواجدين فيه.

ويعد موقع "وصلني" أحد أشهر تلك المواقع، حيث شهد خلال فترة وجيزة جمع عدد كبير من الزوار اليوميين الذين يقومون بتحديث خريطة الموقع المرورية على مدار اليوم.

حيث يضم الموقع خريطة لعدد من أشهر وأهم المحاور والطرق الرئيسية في القاهرة، ليقوم زائر الموقع باختيار الطريق المطلوب ليحدثه عن طريق إرسال تقرير عبر هاتفه المحمول.

ويعتمد الموقع ثلاثة تصنيفات للحالة المرورية، وهي الحالة الخضراء والتي تعني أن الطريق يتمتع بسيولة مرورية عالية، والحالة الصفراء والتي تشير إلى أن الطريق به كثافة مرورية ولكنها ليست مرتفعة، أما الحالة الحمراء فتعني أن الطريق يشهد حالة ازدحام شديدة.


حل مبتكر
وتتميز خدمات "وصلني" في أنها متاحة للجميع عن طريق الدخول على الموقع من الكومبيوتر الشخصي أو من الهاتف المحمول.

ويعتمد "وصلني" في انتشاره بين الناس على المواقع الاجتماعية مثل "فيس بوك وتويتر"، وانتشار الفكرة بين الأصدقاء وزملاء العمل، وليس عن طريق الإعلانات التقليدية فى وسائل الإعلام المختلفة، وهو ما يرجعه مؤسسو الموقع إلى أن الخدمات التي يقدمها لا تهدف للربح فهي تعتمد على زوار الموقع أنفسهم لاستمرار الخدمة وتحسينها.

وأبدى عدد من زوار الموقع على موقع "فيس بوك" الشهير اعجابهم بالفكرة وثمارها، حيث أكد كثيرون اعتمادهم على الموقع عدة مرات، حيث يقومون بإلقاء نظرة على حالة الطريق الذي ينوون استخدامه، حيث يجدون الطريق مطابقاً للحالة التي الموجودة على الموقع، وهو ما حمسهم للمشاركة والحرص على المشاركة في تحديثه من
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.gid3an.com
 
الإنترنت.. الحل الجديد لزحام القاهرة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
olob.gid3an.com :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار :: اخبار السيارات-
انتقل الى: