olob.gid3an.com

منتدى ثقافي ترفيهي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموافقة على انضمام 4 شركات جديدة لمشروع تاكسى العاصمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
----------------
----------------
avatar

المشاركات : 909
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
الموقع : olob.gid3an.com

مُساهمةموضوع: الموافقة على انضمام 4 شركات جديدة لمشروع تاكسى العاصمة   الخميس 16 ديسمبر - 1:34

الموافقة على انضمام 4 شركات جديدة لمشروع تاكسى العاصمة

القاهرة - أ ش أ

أكد اللواء إكرام سلطان الرئيس التنفيذى لمشروع تاكسى العاصمة بالقاهرة أنه تمت الموافقه على عمل 4 شركات جديدة في مجال تاكسى العاصمة من أصل 11 شركة مع مراعاة التزامها بكافة الاشتراطات والضوابط الموضوعة بكراسة الشروط.

و أوضح أن تلك الشركات ستعمل بعدد 200 سيارة كبداية قابلة للزيادة بعد تقييم أداء الشركة ، مشيرا إلى أن كافة السيارات ستعمل باللون الأصفر المتعارف عليه وسيتم تميزها بشعار يتضمن اسم الشركة وعلامتها المميزة وستكون السيارة ذات 4 أبواب ولا تقل سعتها عن 1600 سي سي ،كما سيفضل أن تعمل بالغاز وأن يكون السائق حاصل على رخصة مهنية وأن يجتاز البرنامج التدريبى بإحدى الجهات المتخصصة فى مجالات آداب القيادة الآمنة .

و اكد الرئيس التنفيذى لمشروع تاكسى العاصمة بالقاهرة أنه يحق للجهاز توقيع المخالفات والغرامات على تلك الشركات فى حالة إخلالها بأى بند من بنود التعاقد بالعقد والذى يمتد لخمس سنوات.

من جهته قال الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة ان الوزارة قامت بطرح مزايدة بين الشركات الراغبة بالعمل في مجال مشروع تاكسى العاصمة لخلق التنافس بينهم وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء القاهرة .

و شدد وزير على ضرورة تطبيق تلك الشركات للمواصفات التى وضعتها اللجان الفنية المتخصصة بالمحافظة.

وقال محافظ القاهرة أن هذه المواصفات تتمثل فى أن تكون السيارات جديدة ولم يسبق ترخيصها أو تشغيلها وأن يرفق بها برنامج زمنى يوضح مراحل التشغيل وعدد السيارات لكل مرحلة بما لا يتجاوز أكثر من 12 شهرا على الأكثر ، والعمل بالتعريفة المقررة من المجلس الشعبى المحلى وهو 3.5 جنيه للبنديرة شاملة الكيلو متر الأول و1.25جنيه لكل كيلو متر ثان وعشرة جنيهات لكل ساعة انتظار وعدم السماح بإستقلال راكب آخر للتاكسى حفاظا على الخصوصية والأمان .

وأكد وزير على أهمية مشروع تاكسى العاصمة "الأصفر" للارتقاء بالوجه الحضارى للقاهرة وتحقيق الهدف المنشود منه بتقديم خدمة متميزة لمستخدميه من خلال استخدام سيارات حديثة مكيفة ووجود علاقة واضحة بين الراكب والسائق بالاعتماد على عداد إلكترونى يمنح إيصال محدد به القيمة المطلوبة والمساحة المقطوعة واسم السائق ورقم السيارة بالإضافة لإمكانية الاستدعاء بالتليفون ومزايا عديدة .

وقال محافظ القاهرة أنه سيتم منح الشركات المتقدمة عدد من المزايا إلى جانب امتياز وضع إعلانات على الجانبين والشنطة طبقا للشروط والضوابط الموضوعة ، وكذلك توفير أماكن انتظار بالمطار و12 موقعا آخر بالقاهرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olob.gid3an.com
 
الموافقة على انضمام 4 شركات جديدة لمشروع تاكسى العاصمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
olob.gid3an.com :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار :: اخبار السيارات-
انتقل الى: